اخر الاخبار

انطلقت في أربيل، أمس السبت، فعاليات مهرجان يوم النصير الشيوعي الذي أقامته اللجنة التنفيذية لرابطة الأنصار الشيوعيين في مناسبة الذكرى الستين لـتأسيس أول قاعدة أنصارية في كردستان العراق، رداً ثورياً مسلحاً على انقلاب 8 شباط 1963 الفاشي الدموي.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول التي تميزت بحضور رسمي وشعبي حاشد، بإقامة حفل خطابي - فني، القى فيه سكرتير اللجنة المركزية للحزب الرفيق رائد فهمي كلمة جاء فيها:

إنّ الحركة الأنصارية الشيوعية، تعتبر تجربة متميزة في تاريخ الحزب ومسيرته النضالية، وقدمت بنجاحاتها ومآثرها البطولية، كما في أخطائها وانتكاستها لأسباب موضوعية وذاتية، دروسا غنيّة تم استخلاص بعضها والتوقف عندها في الوثائق التقييمية للحركة الأنصارية، ولكنها لم تستنفد ما يدعو إلى مزيد من الدراسة والبحث لهذه التجربة النضالية التي تمثل رصيدا مهما للحركة الوطنية العراقية ولنضال الشعب العراقي وللحركة القومية التحررية الكردستانية. (نص الكلمة منشور في الصفحة الثالثة).

كما ألقيت في الحفل كلماتُ سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكردستاني الرفيق كاوه محمود ورئيس رابطة الأنصار الشيوعيين الرفيق نعمان سهيل، ثم منح عدد من عوائل شهيدات وشهداء الحركة الأنصارية وكوكبة من النصيرات والأنصار الشيوعيين وسام (النصير الشيوعي)، تكريما لعطائهم ومواقفهم البطولية.

وستنشر “طريق الشعب” في أعدادها القادمة تفاصيل أخرى عن المهرجان وفعالياته التي تستمر ثلاثة أيام.

عرض مقالات: