اخر الاخبار

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، سعي بلاده لتحقيق تقدم ملموس لتطوير العلاقات بين واشنطن وبغداد.

وقال أنتوني بلينكن في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التخطيط العراقي محمد علي تميم، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024): "نسعى لتحقيق تقدم ملموس لتطوير العلاقات بين واشنطن وبغداد".

 واضاف لينكن: "تجمعنا بالعراق شراكة استراتيجية، وقطاع الاستثمار الاميركي مهتم في العراق"، مردفاً: "يسرنا مشاهدة العراق ينجح في ملفات الاقتصاد والاستثمار والطاقة".

وزير الخارجية الأميركي أعرب عن السعادة باستقبال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والوفد العراقي في واشنطن، واصفاً زيارة السوداني بأنها "خطوة مهمة لتقوية العلاقات بين البلدين وتطويرها".

بشأن الاحداث الاخيرة بين ايران واسرائيل، قال وزير الخارجية الاميركي: "لا نبحث عن التصعيد، وملتزمون بأمن إسرائيل".

من جانبه، قال وزير التخطيط العراقي محمد علي تميم في المؤتمر الصحفي المشترك: "نأمل في اجتماع اليوم الخروج بمقررات إيجابية".

واضاف وزير التخطيط أن "حكومة رئيس الوزراء تركز على الإصلاح الاقتصادي وإقامة الشراكات مع دول العالم"، مردفاً: "نركز اليوم على قطاعات الزراعة والصناعة والاستثمار والطاقة".

ولفت محمد علي تميم الى أن "الحكومة العراقية تعمل على توسيع شراكاتها الاقتصادية واستثمار الغاز"، موضحاً أن "العراق يعمل مع شركائه على تحفيز اقتصاده".

وفي سياق آخر، حذّر وزير التخطيط العراقي من "اتساع التصعيد (في المنطقة"، مؤكداً أن "الحكومة العراقية تدعو إلى ضبط النفس".

عرض مقالات: