اخر الاخبار

فخورون و تملؤنا الثقة 

فخورون بتاريخ حزبنا وإرثه النضالي الطويل في سبيل الدفاع عن حقوق العمال والفلاحين وجميع الشغيلة، ونعد بأننا سنواصل النضال بكل قوة وإصرار من أجل تحقيق المزيد من الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تخدم مصلحة الشعب العراقي، وكلنا ثقة بقدرة حزبنا على أن يكون عاملاً فاعلاً في بناء الديمقراطية وتعزيز حقوق الإنسان وتحقيق السلام والاستقرار في العراق.

سجاد حسن

**************************************************

على مر العقود التسعة

في هذه المناسبة الخاصة والعزيزة، لا بد من استذكار شهداء الحزب والتضحيات التي قدموها هؤلاء المناضلين على مر العقود التسعة بكل تفاصيلها، وكما عودنا هذا الحزب ينبغي ان تكون هذه الذكرى نقطة انطلاق بشكل وآليات مختلفة نحو تحقيق تطلعات شعبنا والضغط لتحسين مستوى معيشته. نتمنى لحزب الشعب النجاح والتقدم المستمر في مختلف الميادين.

تبارك عبد مجيد

**************************************************

قولاً وفعلاً

إلى رفاقي "ذوي الأيادي البيضاء"، إلى مؤيدي ومؤازري حزبنا الشيوعي العراقي، أقدم أجمل التهاني، وأطيب التمنيات، وأحر التحيات وأصدق مشاعر الود، بمناسبة حلول الذكرى التسعين لتأسيس مدرستنا الفكرية والسياسية.

لتكن الذكرى المميزة حافزاً للنضال في سبيل تحقيق شعار الشعب العراقي من كل القوميات، شعار وطن حر وشعب سعيد، ولنمض إلى الأمام لتحقيق الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية، وكل عام وأنتم بخير، لأنكم دوماً وفي كل وقت تثبتون قولاً وفعلاً بأنكم طريق الحق والنضال الوطني.

أحمد اليساري

************************************************

تسعون عاماً من النضال والتضحية والفداء

كل عام يتجدد العطاء وتتعاظم المسؤولية في نفوس الرفاق ونحن نخطو نحو المئوية، وما زال تاريخنا موشحا بخصال قل نظيرها، كالوفاء للوطن والدفاع عن الطبقات الكادحة والعمال والفلاحين والانحياز لقضايا الشعب. ها نحن نصل التسعين وما زلنا نعمل بكل وطنية وفخر ونعاهد رفاقنا وقيادتنا أن نواصل العمل لنسعى إلى ما نريد، في وطن حر وشعب سعيد.

سلام عادل كريم

**************************************************

المنجل يداعي

نُهنئ الحزب الشيوعي العراقي بمناسبة مرور تسعين عاماً على ميلاده، 90 عاماً من النضال والعطاء المعرفي والثقافي، ونستذكر مواقف رفاقه وأصدقائه الثورية في انتفاضة تشرين العظيمة، حيث كان لهم الدور المهم في تقديم الدعم اللوجستي والبشري وإدامة زخم ساحات التظاهر و"صويحب من يموت المنجل يداعي".

 أحمد الركيباوي

****************************************************************************

بذلوا  الغالي والنفيس

تغمرني السعادة ونحن نعيش اليوم الذكرى الـ 90 لتأسيس الحزب الشيوعي المكافح، حيث نستذكر تضحيات الرفاق الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن المظلوم و رفع كلمة الحق وذاقوا الويلات ضريبة لذلك، كل عام وحزبنا بقوة وإرادة وأمل وإصرار .  

باقر عماد

*************************************************

أقوى وأشد

نقدم أصدق التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، ولا يسعنا إلا أن نقول الرحمة والخلود للشهداء الذين بذلوا أرواحهم من اجل الدفاع عن شعبهم وقضية حزبهم العادلة، كل عام والحزب الشيوعي العراقي أقوى وأشد عزيمة واصرار.

حميد الراوي

**************************************************

رمزا للنضال والتضحية

يعتبر هذا العيد مناسبة للاحتفال والتأمل في مسيرة الحزب على مدى السنوات التسعين الماضية، حيث تجلى تفاني رفاقه ورموزه وقياداته، في خدمة قضايا الطبقة العاملة والفقراء، وفي النضال ضد كل أشكال الظلم والاستبداد. نحتفل بذكرى مرور 90 عامًا على تأسيس هذا الحزب الذي يمثل رمزًا للنضال والتضحية، من أجل تحقيق العدالة والمساواة في المجتمع. إن تاريخه مصدر إلهام للكثيرين، فلنستمر سويةً في دعم ومساندة الحزب لتحقيق أهدافه وتطلعات شعبنا، متمنين له مزيدًا من النجاحات والإنجازات في المستقبل.

علي موري

*****************************************************************************

عميد الاحزاب الوطنية

نهنئ عميد الأحزاب الوطنية، الحزب الشيوعي العراقي، حزب شغيلة الفكر واليد، حزب الأيادي البيضاء، الذي أطفأ شمعته التسعين، في مسار النضال والعمل الوطني في سبيل الوطن والشعب، المعمد بدم الشهداء. من والدي الشيوعي، تعلمت حب العراق والسلام، فكل عام وشيوعيو العراق بألف خير.

 ريما محمد

**************************************************

نفتخر ونعتز بتاريخ حزبنا

بمناسبة الذكرى التسعين  لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي،  كل عام وعميد الحركة الوطنية بألف خير، فمنذ التأسيس عام ١٩٣٤ انطلق رفاقنا من أجل تحقيق طموحات وتطلعات شعبنا، خصوصاً العمال و الفلاحين وجميع الكادحين، وبقي متمسكا بمبادئه الوطنية ونضاله من أجل الحرية والعدالة  الاجتماعية. نفتخر ونعتز بتاريخ حزبنا الطويل والحافل بالنضال والبسالة والبطولات، كيف لا وهو عنوان صريح للنزاهة والسلام.

 فاطمة صبار

**************************************************

إذا سمعوا باسم الحزب يتردد

نهنئ حزبنا الشيوعي العراقي بمناسبة ذكرى ميلاده التسعين، هو ليس حزباً فقط بالنسبة لي، بل بمثابة وطن، أفتديه بروحي، وأحبه وقد جمعني بالمضحين والشجعان.

إقلب صفحة صفحة وتعرف المقصود                    

وغيرك يا حزب بالسجل ماكو أحد

اشتراكات الحزب من عدهة تنطي إيجار                                       

بوقت مولاتهم  كل سنه اتصير أزَيد

لهذا السبب وقت الصدك يتخبلون    

إذا سمعوا باسم الحزب يتردد

*************************************************************************

دام الحزب صديقي وكل عضو فيه رفيقي

لمناسبة الذكرى الـ 90 لتأسيس حزب الشهداء والمفكرين والادباء والفنانين، حزب المناضلين والطبقة العاملة العراقية، الحزب الأقرب للفقراء والكادحين، هذا الحزب الذي هو مدرسة نضالية تعلمت منها الكثير، معنى الشعور بالانتماء والذي استلهم منه الصبر في محني، مسترشداً برفاقه الذين تحدوا المعتقلات وتصّدوا للظلم ولم تتغير مبادئهم رغم المحن، الحزب الذي علمني كيف أصبر وأصمد واثابر وأتمرد على الجلاد في كل حين. أصدق التهاني للأصدقاء في الحزب بهذه المناسبة العزيزة.

علي العلوي

********************************************************************************

كل عام ونحن نرتقي بتاريخنا النضالي

 نحتفل بروح الوحدة والتضامن في ذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي الـتسعين، حيث يتجسد حب الرفاق وتلاحمهم في مسيرتنا الثورية، إن الرفاق هم عماد الحزب وقوته، فهم يشكلون أسرة واحدة تجمعهم الأفكار النضالية والطموح لتحقيق العدالة والمساواة. لنواصل سويةً تحدي الصعاب ونكمل مساعينا لبناء مستقبل أفضل يستند إلى قيم الحزب وتضحيات رفاقنا.

إبراهيم علي

*******************************************************************************

بخير وعز

بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي، أتقدم بأسمى آيات التهنئة والتقدير لكم جميعًا، إنه يوم يستحق الاحتفال بتاريخ وإرث نضالي وتضحيات من أجل عدالة اجتماعية وسياسية. لنواصل معاً النضال من أجل تحقيق آمالنا في مستقبل أفضل، ولنبقى موحدين تحت راية الحزب لبناء وطننا بالعدل والحرية .. كل عام وأنتم بخير وعز.

داود سليمان

**************************************************

الذكرى الأغلى 

حلت من جديد علينا الذكرى الأعز والأقرب إلى قلوبنا، ذكرى تأسيس حزبنا الشيوعي العراقي، هذه المناسبة التي تعّد محطة انطلاق أخرى لاستكمال النضال الذي انطلق به فهد وسلام عادل بظروف مختلفة قبل تسعة عقود. أجمل التهاني للشعب العراقي العزيز بهذه المناسبة وأصدق الامنيات بالأمان والازدهار والتقدم.

راني فلاح

**************************************

تسعون عاماً من التضحيات، تسعون عاماً في مواجهة القمع والموت، في الدفاع عن حقوق الإنسان،  تسعون عاماً من النضال من أجل الخبز والحرية والعدالة اجتماعية، ومازال النضال مستمراً. أهنئ أصدقائي في الحزب الشيوعي العراقي بعيد تأسيس حزبهم الذي كان وبقي صوتاً للشعب، وأتمنى لهم اكمال المسيرة بحب وتعاون كما نراهم دائماً. قلوبنا معكم في هذه المناسبة الكريمة وأتمنى لكم النجاح.

براء محمود

******************************************

من أجل التقدم 

أصدق التهاني والتبريكات إلى جميع أعضائنا ومناصرينا في هذه اللحظة التاريخية والمميزة. إن تأسيس حزبنا يمثل خطوة هامة نحو تحقيق آمال وتطلعات الشعب العراقي في بناء مستقبل أفضل وتحقيق العدالة الاجتماعية والسياسية التي يستحقها كل فرد في مجتمعنا.

حسين محمد