اخر الاخبار

ونحن على أعتاب العام الدراسي الجديد، لا يخفى على الجميع حجم التكاليف المالية المرهقة التي تقع على كاهل العائلة العراقية وهي توفر لأطفالها متطلبات الدراسة ومستلزماتها من ملابس وقرطاسية، بعد أن كانت في السابق تُوزع مجانا على التلاميذ والطلبة!

هذه الأمور ترهق العائلات كثيرا في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، خاصة العائلات التي تعيش على الدخل المحدود والأجور اليومية. ويقف الكثيرون من المواطنين اليوم عاجزين عن توفير هذه المستلزمات لأبنائهم، بسبب جشع بعض التجار، الذين يعتبرون بداية الموسم الدراسي فرصة للتربح، فيعمدون إلى رفع أسعار المستلزمات الدراسية.  

لذلك نعتقد أنه من الضروري في مثل هذه الحالة ان تشرع الحكومة بتوزيع القرطاسية مجانا أو بأسعار مدعومة، على المدارس الحكومية، خاصة ان لدينا تجارب سابقة في هذا الأمر، وقت كانت المدارس توزع كل هذه المستلزمات على تلاميذها، وحتى الملابس (الكسوة المدرسية) كانت توزعها أحيانا على أبناء العائلات الفقيرة والمتعففة، ناهيك عن الحليب الذي كان يوزع على جميع الطلبة والتلاميذ.

نأمل ان يأخذ المعنيون في وزارة التربية هذا الأمر بعين الاعتبار، ويسعون إلى مساعدة العراقيين وتخفيف تكاليف الدراسة عن كواهلهم.

عرض مقالات: