اخر الاخبار

يحتفل الشيوعيون وأصدقاؤهم وانصارهم ومحبوهم بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي، عميد الأحزاب السياسية العراقية واعرقها.

حيث تمر اليوم ذكراه الثامنة والثمانون وبها ومن خلالها يحتفل الرياضيون بهذه المناسبة السعيدة ويشحذون الهمم من اجل رياضة عراقية نقية بعيدة كل البعد عن الفساد بكل اشكاله والطائفية المقيتة والمصالح الشخصية، وهدفها العراق والعراقيون.

لقد قدم الشيوعيون تضحيات كبيرة دفاعاً عن العراق وشعبه ومصالح كادحيه وقدموا كوكبة من الشهداء على مذبح الحرية ومن أجل الوطن وخاصة من الرياضيين البارزين.

وبهذه المناسبة الغالية على قلوب كل الشرفاء نذكر ببرنامج الحزب الرياضي الذي اقره المؤتمر الحادي عشر المنعقد من 24- 28 تشرين الثاني الماضي الذي رسم خطة عمل وبرنامجا واقعيا وخطوات عملية وعلمية للسنوات الأربع القادمة، ومن ذلك نشير للرياضيين والعاملين في القطاع الرياضي ان يتذكروا دورهم ومساهمتهم في القطاع الرياضي في سبيل بناء رياضة عراقية هدفها الارتقاء بالأداء الرياضي وتحقيق أفضل الإنجازات في الساحات والملاعب الدولية، بعيدا عن الحزبية الضيقة والطائفية المقيتة والتعصب الاعمى، عندها سنجد رياضتنا احسن حالاً والعابنا افضل مستوى ولكلا الجنسين.

وهنا نقدم لأحبتنا الناشطين الرياضيين ومن جميع الجهات السياسية برنامجنا الرياضي الذي هو برنامج كل اهل الرياضة ومحبيها حيث نسعى في هذا المجال إلى:

* تعزيز القوانين والتشريعات النافذة التي تنظم عمل المؤسسات الرياضية وإصدار المزيد مما يحتاجه تطوير واقع الرياضة.

* إشاعة النشاط الرياضي وتحويل شعار “الرياضة للجميع” إلى واقع جماهيري.

* إرساء القاعدة المادية للنشاط الرياضي من ملاعب ومنشآت رياضية في جميع المحافظات ولمختلف الألعاب.

* تنشيط الرياضة النسوية وتوسيع قاعدتها وإزالة العوائق من أمامها، ووضع حد للتمييز الذي يحول دون ممارسة المرأة لهذا الحق.

* تفعيل دور منتديات الشباب والأندية الرياضية ومراجعة أطر عملها واشراك العناصر الكفوءة والنزيهة في ادارتها.

* إعادة الحياة للرياضة المدرسية والجامعية واحياء السباقات والمهرجانات الرياضية في المدارس والأندية الرياضية ومنتديات الشباب.

* الاهتمام برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير مستلزماتها ودعم اطرها المختصة مثل البارالمبية.

* تطوير كفاء القيادات والكوادر الرياضية واشراكها في الدورات والفعاليات الخارجية لرفع قدراتها الفنية والإدارية، وكذلك الارتقاء بمستوى المدارس الرياضية المتخصصة.

* الاهتمام بالبراعم والصغار وتنمية الحس الوطني عندهم وترسيخه من خلال زيارتهم للمنشآت الرياضية وتربيتهم بروح الحرص عليها وعلى ادامتها.

املنا كبير ان يطلع الأحبة على البرنامج الرياضي للحزب الشيوعي العراقي ويتفاعلوا معه ويستفيدوا من فقراته وتفاصيله وان نحقق سوية التعاون من اجل رياضة عراقية متطورة وغد مشرق.

عرض مقالات: