اخر الاخبار

لأكثر من مرة، كتبت عن رواد الصحافة الرياضية ودورهم في العمل الصحفي الرياضي وأثرهم في المجتمع الرياضي ونقلهم للأحداث الرياضية بكل أمانة وصدق.

لقد قدم القانون رقم (6) لسنة 2013 والخاص بالرياضيين والأبطال الرواد منحة مالية لهؤلاء المبدعين، إلا أنه تجاهل رواد الصحافة الرياضية والإعلام ممن خدموا في الوسط الرياضي لسنوات طويلة وقدموا عصارة جهدهم وتابعوا بحماسة واندفاع عال الأحداث والبطولات، وكانوا يمثلون شرف الكلمة والموقف وأصبحوا معبرين بحرص كبير عن شرف المهنة كعين مراقبة وأمينة على ما يجري من أحداث.

لقد كان الصحفيون الرياضيون المرافقون للوفود الرياضية والمتابعون لها، سفراء للرياضة والوطن وقدموا الخدمات الجليلة وعكسوا صورة زاهية ومشرقة عن بلدهم عكست سمو وقيم ومبادئ العاملين فيها.

وفي ضوء المعلومات التي وردت إلينا وجدنا أن مسودة قانون الرياضة الموحد والمرسل إلى مجلس شورى الدولة لم يتضمن موضوع شمول العاملين في الصحافة الرياضية إلى مسودة القانون أعلاه، على الرغم من الوعود المتكررة من السيد إياد بنيان المستشار الرياضي للسيد رئيس مجلس الوزراء.

لقد أصدر الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بياناً عن هذا الإهمال المتعمد، حيث ذكر فيه: « ... أننا كاتحاد مهني مسؤول نستغرب بشدة هذا التجاهل والتغافل لشريحة مهمة ألا وهي الإعلام الرياضي وحقوق العاملين فيه، وهو أمر يدفعنا إلى مناشدة السيد رئيس الوزراء من أجل التدخل العاجل والمباشر من أجل إحقاق الحق وأنصاف الإعلام الرياضي». لقد سبق أن تم التشاور مع مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة بكتاب رسمي في العاشر من حزيران عام 2023 قبل البدء في مناقشة مشروع القانون الرياضي الموحد، وتم إجراء بعض اللقاءات لمناقشة التفاصيل المتعلقة برود الصحافة الرياضية، وعلى الرغم من كل محاولاتنا ومطالباتنا، إلا ان جميع الجهود باءت بالفشل.

هنا نطالب بإنصاف الصحفيين والإعلاميين الرياضيين لدورهم الفاعل في نشر الوعي الرياضي وفي ضرورة الاهتمام بهم.

عرض مقالات: